أنشئت كلية الصيدلة بمقتضى القرار الوزارى ٢٩٠٥ لعام ٢٠١٢. وبدأت الدراسة بها فى العام الجامعى ٢٠١٢- ٢٠١٣، والكلية تعتبر من الكليات المتميزة ، حيث أنها أنشئت فى رحاب  مجموعة من شركات إنتاج الدواء التابعة لمجموعة المؤسسين. تعتمد العملية التعليمية على مبدأ التنمية المستدامة الذى تتبناه جامعة هليوبوليس. فالبرنامج الدراسى الذى تقدمه الكلية لطلابها يعتمد على مجموعة من المقررات الدراسية الحديثة، منها ما هو اجبارى على طلاب الكلية ، ومنها ما يمكن للطالب أن يختاره من بين مجموعة مقررات إختيارية، هذا بجانب مقررات متطلبات الجامعة التى يدرسها جميع طلاب الجامعة.

وهذه المقررات جميعاً، سواء متطلبات الجامعة أوالكلية،تحوى بين طياتها مبدأ التنمية المستدامة ، الذى ينمى شخصية الطالب ،ومهاراته التى تساعده على التفكير الخلاق لبناء وطنه، والمنافسة المحليه والعالمية مع أقرانه من خريجى الجامعات الاخرى.

والكلية تعتمد فى عمليتها التعليمية على التعليم والتعلم الذاتى، سواء عن طريق المحاضرات أو المعامل أو المشروعات البحثية أو الندوات العلمية أو من خلال الممارسة العملية فى انتاج الادوية وكذلك المراكز البحثية المتخصصة فى تكنولوجيا الدواء والتى تضمها الجامعة. هذا بالاضافة إلى احتواء الخطة التدريسية على ثلاث من التدريبات المتخصصة فى تكنولوجيا الدواء فى المصانع والشركات الخارجية ،والتى لا يمكن للطالب أن يتخرج دون أدائها أو النجاح فيها.

[: