تهدف جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة إلى الريادة في تقديم مفاهيم ومبادئ التنمية المستدامة لطلابها وللمجتمع المصري ككل.  تعتبرالتنمية المستدامة هي أحد الأهداف الرئيسية التي تسعى مصر جاهدة لتحقيقها في جميع جوانب الحياة.  وقد وضعت مصر استراتيجية للتنمية المستدامة كأساس لرؤية ٢٠٣٠.

إن تحديات المستقبل – مثل تغير المناخ وندرة الموارد ونمو السكان والفقر المدقع والأمن الغذائي – تحتاج إلى حلول مبتكرة لحل المشكلات. تلتزم جامعة هليوبوليس بمواجهة هذه التحديات وأعلنت أن التنمية المستدامة هي مبدأها التوجيهي العام.

تمكين الشباب

تهدف جامعة هليوبوليس إلي تمكين طلابها ليكونوا أبطال التنمية المستدامة في مجالات  الحياة المختلفة، وذلك من خلال  توفير مكان تلتقي فيه الأفكار الجديدة بأرض خصبة للبحث والتعليم. يجمع التعليم في جامعة هليوبوليس بين التدريس والبحث والممارسة وتطوير العقول الإبداعية التي تعمل علي تشكيل مستقبل أفضل  في وجود برنامج أساسي فريد من نوعه يٌدرس العلوم الإنسانية.

لماذا جامعة هليوبوليس؟

–  برامج أكاديمية معتمدة

–  شراكات مع جامعات ومؤسسات دولية

–  جامعة قائمة على البحث العلمي

–  حرم جامعي صديق للبيئة

–  أحدث المرافق الجامعية

–  أنشطة طلابية هادفة

–  ساحة للثقافة

–  فرص تدريب وتوظيف متنوعة

– دعم مهني للشركات الناشئة المستدامة الخاصة بالطلاب من خلال مركز جامعة هليوبوليس لريادة الأعمال للتأثير المجتمعي (ECSI).

الكليات

تقدم جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة خمس كليات تمنح خمس درجات علمية:

كلية إدارة الأعمال والاقتصاد

كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء

كلية العلاج الطبيعي

كلية الهندسة

أقسام كلية الهندسة

–   قسم هندسة المياه

–  قسم هندسة الطاقة

–    قسم هندسة الميكاترونيك

–   قسم هندسة العمارة صديقة البيئة

كلية الزراعة الحيوية

أقسام كلية الزراعة الحيوية

 –   قسم إنتاج المحاصيل العضوية

–  قسم تكنولوجيا تصنيع الأغذية

البرنامج الأساسي

تقدم جامعة هليوبوليس برنامجًا أساسيًا فريدًا يهدف إلى تطوير قدرة الطلاب على الابتكار والمسؤولية الاجتماعية  وذلك من خلال أربعة مسارات :

–  اللغة و مهارات التواصل

–  الفنون والثقافة والتنمية والابتكار

–  علوم اجتماعية

–  الطبيعة والمجتمع

للحصول على جميع المعلومات التي تحتاجها للإنضمام  لجامعة هليوبوليس ،قم بزيارة الصفحات الخاصة بالقبول والتسجيل ووسائل المواصلات و السكن الجامعي.

فرص للتدريب والدراسة في الخارج

تحقيقاَ لرؤية جامعة هليوبوليس للتواصل الأعمق بين الثقافات ، عقدت الجامعة اتفاقيات متعددة مع جامعات دولية لتبادل الطلاب. يوفر هذا البرنامج فرصاً مميزة للتدريب للطلاب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم الحصول على فرصة للدراسة في هذه المؤسسات الدولية لفصل دراسي كامل. يتم تسهيل برامج التنقل الدولية بواسطة نظام تحويل  وتكديس الرصيد الأوروبي (ECTS).

الشركاء الدوليون

تشارك جامعة هليوبوليس بفاعلية في العديد من المشاريع البحثية مع الجامعات والمعاهد الوطنية والدولية البارزة في مجالات الطاقة المتجددة والمياه والزراعة والميكاترونيك والتكنولوجيا الحيوية والصيدلة والطب لعدة سنوات.

مؤسس جامعة هليوبوليس

أسس الأستاذ الدكتور إبراهيم أبو العيش سيكم في عام ١٩٧٧. في عام ٢٠٠٣ ، حصل على جائزة نوبل البديلة تكريماً لإنشائه سيكم باعتباره “رائد أعمال في القرن الحادي والعشرين يجمع بين النجاح التجاري والتنمية الاجتماعية والثقافية”. في عام ٢٠١٢ ، حصل على “جائزة الأعمال من أجل السلام” ، وهو أعلى تمييز يتم منحه لرجل أعمال لإنجازاته المتميزة.

” رؤيتي هي مساعدة الشباب على تطوير أنفسهم في جامعة هليوبوليس وترسيخ مفاهيم  التنمية المستدامة لديهم حتي يتمكنوا من تغيير العالم من حولهم. “

أ.د. إبراهيم أبو العيش