Prof. Dr. Ibrahim Abouleish - Heliopolis University for Sustainable Development

“تتلاشى أقطاب ثقافتين مختلفتين جوهريًا بداخلي لصالح ثقافة ثالثة مميزة وجديدة […]. وهذه ليست بالتأكيد تسوية ، أو مجرد تسامح، وإنما هي تآلف واندماج.”

___أ.د. إبراهيم أبو العيش

أسس الأستاذ الدكتور/ إبراهيم أبو العيش (1937-2017) سيكم عام 1977. وهي مبادرة لدعم التنمية المستدامة نحو مستقبل يتمكن فيه كل إنسان من الكشف عن إمكاناته الفردية ، و تعيش الإنسانية معًا في أنماط اجتماعية تعكس الكرامة البشرية ، وتجري كل الأنشطة الإقتصادية طبقًا للمبادئ البيئية والأخلاقية. وكجزء من رؤيته، أسس وأنشأ جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة عام 2009 وهي أول جامعة في الشرق الأوسط تعلن التنمية المستدامة مبدأً استرشاديًا شاملاً لها.

يبرز مفهوم ساحة الثقافة من جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة كجزء من رؤية الجامعة الساعية تجاه ” […] التنمية المستدامة للوعي الفردي […] في مصر والعالم”.

وتستند الفلسفة المحركة لساحة الثقافة إلى التواصل بين مختلف الحضارات وتكاملها في نقطة محورية في مصر. فهي بمثابة نقطة تلاقي الشرق والغرب والشمال والجنوب على أرض مصر، ملتقى الحضارات. فبوسع كل الثقافات والأفكار أن تندمج معًا هنا في سلسلة من الندوات والفعاليات والعروض الفنية وما إلى ذلك، من أجل إثراء المنطقة بمجموعة متنوعة من الأفكار والفنون والثقافات لتصبح ساحة الثقافة في النهاية منارة للمجتمع.

لمتابعة آخر أخبار ساحة الثقافة يمكنك زيارة موقع الساحة على الانترنت.