حازم شاهين يتألق على مسرح هدى شعراوي بجامعة هليوبوليس

“نشكركم على حسن الاستقبال، والاستماع والتشجيع، واستمتعنا بوجودكم معنا جدًا”، هكذا أعرب العواد والمؤلف الموسيقي حازم شاهين عن تواجده في مسرح هدى شعراوي بين رواد ساحة الثقافة بجامعة هليوبوليس، اليوم الاثنين، السابع من فبراير 2022.

وأحيا شاهين وفرقته أمسية من أجمل الأمسيات على مسرح هدى شعراوي،بمقطوعات موسيقية لا تنسى.. بدأها بصولو لعزف على العود بمقطوعة حاجات وحشاني، ونهاها بمقطوعة جماعية لفرقته الموسيقية باسم ذكر من ألبومه الأخير الذى انتجه الموسيقار زياد رحباني، لتبقى ذكرى مميزة، تتردد بود في أذهان الحضور بعد إنتهاء الحفل الرائع في جامعة هليوبوليس.

حازم مؤلف موسيقي وملحن مصري، درس الموسيقى في معهد الموسيقى العربية قسم آلالات وتخصص في آلة العود، وتخرج عام 1999، مشواره كعازف في المعهد ثم مع فرقة عبده داغر ثم عازفًا وأستاذًا في بيت العود الذي أنشأه الموسيقار نصير شمه.

عُرف حازم باختيار ألحانه وموسيقاه التي تترك أثرًا للحياة بداخلك، وتأخذك في عالم الموسيقى الساحر المميز الذي ليس له مثيل وبلا ضجيج تبقى تردد ألحانه في رأسك مرارًا وتكرارًا لتترك لك أثرًا حلوًا في النفس.

ساحة الثقافة في جامعة هليوبوليس هي منتدى تنويري للطلاب والأساتذة، وكذلك قاطني القرى والمدن المجاورة والمهتمين بالثقافات المحلية والعالمية والباحثين ورواد الأعمال وشركائنا من الجامعات المختلفة.

وجدير بالذكر أن ساحة الثقافة في جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة هي مكان متعدد المكونات و يشمل المسرح الروماني في قلب الحرم الجامعي والذي يتسع الى1,000 مشارك. وهناك قاعة المسرح التي تستوعب حتى 250 زائر و كذلك قاعة ابن رشد الرئيسية للمعارض و المحاضرات. و لقد تم تصميم الثلاث مكونات لساحة الثقافة لتركز بشكل خاص على الأدوات البصرية والسمعية الداعمة وتم تجهيزهم جميعا بأنظمة صوت و إضاءة حديثة لإخراج عروض على قدر كبير من الروعة والإبهار.