ريادة الأعمال هي الطريق نحو مستقبل مستدام

 

لطالما دعمت جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة ريادة الأعمال كوسيلة لمساعدة الأفراد على كشف إمكاناتهم .ولتعزيز هذه الرؤية، شجعت الجامعة خريجيها وموظفيها على معرفة المزيد عن ريادة الأعمال والاستفادة في الوقت نفسه من التواصل مع الثقافات المختلفة.

انضم اثنان من مدرسي جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، وهما هالة هلال، المدرس في علم الأحياء الدقيقة بكلية الصيدلة، ومحمد رضا مدرس هندسة الطاقة بكلية الهندسة، إلى برنامج مدته ستة أشهر للحصول علي دبلومة ريادة الأعمال الأورومتوسطية كجزء من البرتوكول التعليمي بين جامعة هليوبوليس والجامعة الأورومتوسطية بسلوفينيا.

“لقد غيرت الدبلومة وجهة نظري حول المشاريع التي يقدمها طلابي بالكلية. حيث بدأت في مساعدتهم على تطويرها إلى مشاريع صغيرة تطبق على أرض الواقع. أشعر بالسعادة لأنني أحفز عقلية ريادة الأعمال في نفوسهم.”  يقول محمد رضا

قضى هلال ورضا شهرًا واحدًا في إميوني في سلوفينيا حيث التقيا بعدد كبير من الدارسين من جميع أنحاء العالم وتبادلوا المعرفة والخبرة. ولقد استمتعا بالطبيعة الاستثنائية لسلوفينيا التي كانت جميلة ومتنوعة جداً.

ومن خلال هذه البرامج ومن خلال مركز ريادة الأعمال للتأثير المجتمعي ،تواصل جامعة هليوبوليس تشجيع الطلاب والخريجين على تطوير إمكاناتهم وتعزيز ريادة الأعمال لديهم.