الأستاذة الدكتورة رشا الخولي لديها أكثر من ٢٠ عاما من الخبرة في مجالات التنمية المستدامة و إدارة الموارد التقليدية و المتجددة وحماية البيئة كما لديها الخبرة في تطوير وتحديث المناهج والبرامج الجامعية واللوائح الأكاديمية لكليات الهندسة بالجامعات الخاصة وكذلك الإشراف على الدراسات العليا بالإضافة لإعداد برامج التدريب خاصة في إدارة وتصميم المشاريع.

قامت الدكتورة رشا بإدارة العديد من المشاريع البحثية الممولة من جهات دولية ومحلية في مجالات مراقبة نوعية المياه، تطوير طرق الري, إدارة المخلفات السائلة ووضع النماذج والتقييم، ونظم المعلومات الجغرافية/الاستشعار عن بعد و الابتكار الأخضر وريادة الأعمال و تحسين دور الجامعات في التآزر بين التعليم والبحث والابتكار في مجالات المياه والطاقة والغذاء.

بالإضافة لعملها الأكاديمي تعمل كإستشاري وخبير دولي لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة وشاركت بشكل كبير مع المنظمات الدولية كوكالة التنمية الدولية الكندية، والبنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتعاون الإنمائي الإيطالي واليونسكو ووكالة التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة ووكالة التنمية الألمانية وغيرها.

وقد نشرت العديد من الأبحاث العلمية محلياً ودولياً بالإضافة إلى بعض الفصول في كتب دولية وتقارير فنية عديدة كما شاركت في العشرات من المؤتمرات العلمية وورش العمل داخل وخارج مصر. وهي عضو نشط في العديد من الجمعيات الدولية التي تطوع البحث العلمي من أجل تمكين المرأة و رفاهية الإنسان وحماية البيئة.