محمد يسري: جامعة هليوبوليس مركز إشعاع للمناطق المحيطة

محمد يسري:  جامعة هليوبوليس مركز إشعاع للمناطق المحيطة

“تميزت الجامعة بموقعها الفريد الذي مكنها من ممارسة دورها المجتمعي من خلال خدمة 13 قرية محاطة بمزرعة سيكم ببلبيس بالقرب من محافظة الشرقية”.. بهذه الكلمات أوضح الاستاذ الدكتور محمد يسري، رئيس جامعة هليوبوليس لمجلة أكتوبر، الدور المميز الذي تقدمه الجامعة. 

وأضاف رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، أن الجامعة أصبحت مركز إشعاع للمناطق المحيطة لأن الدور المجتمعي الذي تقوم به من خلال أساتذتها وطلابها من أولى أوليات مؤسسة الجامعة البرفيسور، إبراهيم أبو العيش، وسار على نهجة من جاءوا من بعده. 

وأكمل يسري، أن دور الجامعة في خدمة المجتمع ليس دورًا نمطيًا ولكنه دورًا قائمًا على دراسة الاحتياجات الفعلية للقرى المحيطة من خلال عمل استقصاء وإحصاء ومعرفة مشاكل الناس في هذه القرى. 

ليس سهلًا أن تتميز بين العمالقة إلا إن كنت مثلهم، وهذا ما فعلته جامعة هليوبوليس منذ نشأئتها من 10 سنوات، أثرت منظومة التعليم الأكاديمي والتطبيقي وحصلت على المركز الثالث في مجال النشر العلمي على مستوى الجامعات الخاصة في العالم.

ويذكر أن  تميزت جامعة هليوبوليس تميزت في مجال التنمية المستدامة وكانت من رواد التخصص بنماذج تطبيقية متنوعة بين الطاقة الشمسية ووحدة معالجة المياه وتصنيع الدواء وغيرها الكثير.