كلية صيدلة تبادر بحملة << الاستخدام الآمن للدواء>>

بادرت كلية صيدلة بجامعة هليوبوليس بتثقيف وتوعية طلاب الجامعة بالاستخدام الآمن للدواء، وكان ذلك من خلال تنظيم حملة توعوية حملت عنوان “الاستخدام الآمن للدواء”.

وجاءت الحملة كهدف من أهداف مجال التنمية المستدامة في الرعاية الصحية، تحت رعاية الاستاذ الدكتور جودة هلال عميد كلية صيدلة في جامعة هليوبوليس، وبالتعاون مع اتحاد الطلاب وقسم الممارسة الصيدلية بكلية الصيدلة. 

وتعتبر الحملة نشاط علمي لطلاب السنة الرابعة والخامسة بالكلية وتطبيقًا عمليًا للمقررات الدراسية للطلاب لمادتي Pharmacy Practice 2 والتى تدرسها الاستاذة الدكتورة  جيهان فتحي، رئيس قسم الممارسة الصيدلية ومادة Pharmacotherapy 1 والتى تدرسها الدكتورة مروة محمد سعيد عضو هيئة تدريس بالقسم. 

وجمع الطلاب العديد من المعلومات من خلال المقررات الدراسية ومهاراتهم البحثية والتى استفادوا بنشرها في مطويات وملصقات في الحرم الجامعي بهدف توعية غيرهم من غير طلاب صيدلة.

 وقدم الطلاب أثناء الحملة شرحًا وافيًا لجميع الحضور من أساتذة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وزملائهم الطلاب بجميع كليات الجامعة وكذلك جميع العاملين بالجامعة عن أهمية الاستخدام الآمن للدواء. 

وقد لاقت الحملة استحسان الحضور لما فيها من معلومات جديدة وقيمة ومفيدة تساعد على الاستخدام الأمثل والأمن للدواء.