أين هم خريجونا الآن

أين هم خريجونا الآن

HU Alumni Ahmed ramdan
Ahmed Ramadan Heliopolis University Faculty of Pharmacy Alumni.

أحمد رمضان خريج كلية الصيدلة جامعة هليوبوليس 2019 يعمل حاليا في صيدلية، ويواصل تدريبه للمشاركة في بطولات كمال الأجسام.

اختار أحمد جامعة هليوبوليس في البداية لأنها الأقرب إلى بيته الكائن في الشرقية؛ ولكنه سرعان ما أحب الطبيعة المتميزة في الحرم الجامعي، وأحب العلاقات الوثيقة التي تربط الطلاب ببعضهم والطلاب بالأساتذة والتي لا تزال تشكل جزءا من ذكرياته الجميلة التي يشتاق إليها.

وكمعظم زملائه لم يكن قد سمع عن التنمية المستدامة قبل التحاقه بجامعة هليوبوليس وتعلم خلال سنوات دراسته ماذا يعني المصطلح، بل وتأثر بمبادئ هذا النوع من التنمية، فلم يعد يسرف في استهلاك الموارد. وفي مجال التخصص أهتم بمراقبة الجودة في الصيدلة بما فيها من تفاصيل وأجهزة. ويتطلع لاستكمال دراسته في هذا المجال في المستقبل.

ترتبط السنة الرابعة له في الجامعة بنقطة تحول في حياته، حيث بدأ اهتمامه بالرياضة كوسيلة لمواجهة ضغوط الدراسة وشعور عابر بالاكتئاب. ومع الوقت، وبمساعدة مقرر التغذية، استطاع أن يشق طريقه للمشاركة في بطولات كمال الأجسام. فكانت المشاركة الأولى ببطولة 65 كيلوجرام على مستوى الشرقية، والثانية على مستوى الجمهورية؛ والثالثة كانت في العاشر من يناير 2020، على مستوى محافظة الشرقية حيث أحرز ترتيبنا متقدما.

أما مفتاح النجاح فهو، من وجهة نظره، الانضباط، سواء في تناول الطعام الصحي الخالي من السكاكر والدهون الضارة والوجبات السريعة؛ أو في الاستمرار في التمرين.