كلية الصيدلة تختم فعاليات المؤتمر الأول للتنمية المستدامة في العلوم الصيدلية

اختتمت فعاليات المؤتمر الأول للتنمية المستدامة في العلوم الصيدلية الذي نظمته كلية الصيدلة بجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة برعاية وحضور الدكتور يسري هاشم، رئيس الجامعة. ترأس المؤتمر الأستاذ الدكتور جودة كامل عبد الباري هلال عميد الكلية والأستاذ الدكتور صلاح عبد الله وكيل الكلية كنائب رئيس المؤتمر. ضم المؤتمر عدداً من المتحدثين المتخصصين من باحثين وأساتذة ورواد أعمال في المجال الصيدلي.

سلط المؤتمر الضوء على الجديد في العلوم الصيدلية وتمت مناقشة العديد من الموضوعات كالتشريعات المتعلقة بالصيادلة في مصر ومراقبة الجودة في المجال الصيدلي والعلاج الجيني و العلاجات ضد الشيخوخة والكيمياء الخضراء والاستدامة وغيرها.

ضم المؤتمر ضمن أجندته ورش عمل لتطوير المهارات الفردية للطلبة حول التعلم الذاتي وكيفية كتابة السيرة الذاتية. كما تم تقديم ما يقرب من 30 ورقة بحثية قام بتقييمها عدد من الأساتذة الجامعيين الكبار.

في ختام الجلسات أعلن الدكتور جودة هلال التوصيات التي أسفرت عنها تلك الجلسات، وتركزت في ضرورة التواصل مع الأطراف المختلفة بمجال العلوم الصيدلية لتبادل المعرفة والخبرات بما يحقق التقدم في مجال العلوم الصيدلية، وكذلك التنمية المستدامة في مجال العلوم الصيدلية تعتبر من أهم ركائز استحداث استخدامات جديدة للأدوية بما يساهم في الحد من الاحتكار.

وتناولت التوصيات التركيز على تطبيق مفهوم التنمية المستدامة في مجال التصنيع الدوائي لما لها من تأثيرات فعالة في خفض التكلفة العلاجية وما يترتب عليه من توفير الأدوية لكافة فئات المجتمع، وأيضا ضرورة انعقاد هذا المؤتمر بشكل سنوي لدراسة ما تم وتحديد المتطلبات المستقبلية في مجال العلوم الصيدلية وتطبيقاتها.